الأحد، 5 ديسمبر 2010

نبدأ بسم الله

 بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته


نحن العرب من جنوب الشرق آسيا وامهاتنا من الهند-باكستان و من ملايا. لأن ديننا الإسلام نفسه دين الساكن المحليين فجعلنا ملايووين ولكن لا نمزج معهم بزواج. نتكلم اللغة الوطنية لأن نسكن ببلادهم. ملايا الأن واحدة من المناطق بالاتحاد ماليزيا مع سراواق و صابح. درست الدين الإسلامي بمدرسة وايضا باللغة العربية. درستُ الكتب بكتابة العربية و نكتب اللغة الملايوية بكتابة العربية.

ومن البداية لعمري حول ٧-١٢ سنوات درست العربية مع العجميين بمدرستهم. هم ليس العربي ولسانهم قبيح جدا و ما عندي خيار. العرب من الماضى أنها لا تحمى ثقافتهم فنحن أبنائهم مضطرون لدراسة مثل الأخرين فى مدارسهم.

تعلمت العربية بصورة صحيحة بمدرسة العلوية الدينية لولاية الفرليس. الأمراء بهذه الولاية هم العرب الماضي. قبيلتهم معروف جمال الليل من بنى هاشم. جاؤو إلى جزيرة الملايوية فى القرن ١٥ مسيحية. قبيلتنا الأهدال من شمال اليمن. تعلمت العربية الإتِّصالية واللغة العربية الدينية من خلال المواضيع مثل التفسير القرآن والسيرة النبوية والمطالعة والعقيدة والنحو والصرف واصول الفقه من الشافعى. مدرسينا من المصر والأردن و من مكة المكرمة. تركت المدرسة من بعد سبعة اشهر. وبعدها دخلت المدرسة الثانوية الدينية العجمية و دراسة العربية هنا ليست مثيرة للإهتمام وانا مكره المدرسين العجمي.

أنا أحب اللغة العربية حبا شديدا و افتخر بتراثي وغير أنا ما أحب الموقف العنصرية بس.

هناك تعليقان (2):